الكتاب الذهبي راقصة أنهت عصر الفتونة

الكتاب الذهبي راقصة أنهت عصر الفتونة

7 – كانت  وسائل مواصلات الشركة دي عبارة عن عربيات “أتومبيل” وعربيات تانية بتجرها الخيول، وبدأت تتوسع في بعض أحياء وشوارع القاهرة، وربطت حي الظاهر اللي أصبح مركز لدور العرض الفني مع باقي أحياء القاهرة لتنشيط المشروع الجديد ومن هنا ظهرت فكرة النقل العام بالقاهرة، ومع تطور الوقت نفذت الدولة مشروع أتوبيسات القاهرة. وأشار إلى أن شركات الإدارة الأجنبية تمارس عملها تحت إشراف البنوك، حيث يقوم مندوبو البنوك بفك الـ”فيش”، إلى جانب مراقبة اللعب، وفى نهاية اليوم يقوم المندوب بإيداع الإيرادات فى حساب الشركة لدى البنك، ويتم صرف رواتب العاملين من تلك الأموال. وكان نتيجة ذلك الحراك المجتمعى؛ أن ألقى القبض على فؤاد الشامى بتهمة التحريض على القتل، فضلًا عن ضبط القاتل الحقيقى، الذى اعترف بارتكاب الجريمة داخل قسم الشرطة.http://www.xn—-ymcabaakm1do3oragg7ahjr0b.com

كازينوهات القاهرة

وأفرج عن «الشامى» عام 1957، بعد أن قضى فترة عقوبته كاملة؛ فخرج من السجن وأعلن توبته، فى ظل دولة جديدة أنهت نفوذ الفتوات، وهى دولة يوليو 1952. وتشير رواية ثالثة إلى أن القاتل كان يُدعى كامل الحريرى، من أفراد عصابة الشامى، وأنه اعترف فى التحقيقات، بأن «فؤاد وشقيقه مختار حضرا إليه فى منزله، ودعياه إلى وليمة، واحتسوا فيها الخمر، ثم حرّضاه على ارتكاب هذه الجريمة». وكان إصرار «امتثال» على رفض الإتاوة، مشجّعا لغيرها من راقصات الشارع فى الامتناع عن الدفع، الأمر الذى أغضب «الشامى»، بعد الحط من قدره وهيبته فقرر الانتقام. استقدمت بديعة، «امتثال» من الإسكندريّة، وأضافت معها إلى صالتها الراقصات “ميمى مارتنس، بهية أمير، مارى، هند، نادية، ونينا”.

كان لمقتل «امتثال» وهى لاتزال فى العشرينيات من عمرها، ووضع نهاية لمسيرتها الفنية، سببًا فى غموض حياتها الشخصية، وأغلب المحطات التى مرّت بها فى طريقها الفنى. وذكرت الشركة إن الاتفاق لن يمس حصتها المحددة في العقد بنسبة 25% من إجمالي الإيرادات. العائد من الإعلانات يمثل مصدر الربح الأساسي للموقع والعاملين به مما يساعدنا على البقاء مستقلين وحياديين حيث أننا غير تابعين لأي جهة حكومية أو حزب. 1 – ظهر أول أتوبيس نقل عام فى مصر في بداية القرن العشرين، وكان مملوك وقتها لشركة الأتومبيل والأمنيبوس بالقاهرة. وحالة الغضب تلك؛ أدت إلى أوامر من مصطفى النحاس رئيس الوزراء ووزير الداخلية، بانتداب اثنين من كبار موظفى الداخلية ليشهدا التحقيق ويحددا فيه مسئولية رجال البوليس.

لم تدُم «امتثال» فى صالة بديعة مصابنى طويلًا؛ فاستثمرت شهرتها ونجوميتها فى افتتاح صالة جديدة لها بالمشاركة مع صديقتها الراقصة مارى منصور، على بُعد أمتار من ميدان رمسيس، وسمته كازينو «البسفور». وأضافت أنه سيتم الاستمرار بنفس تطبيق معاملة بالمناصفة لسداد ضريبة القيمة المضافة لحصة في إيرادات الكازينو حتى نهاية العقد، مع سرعة إعادة تشغيل الكازينو بصفة فورية. يعتبر أشهر كازينو في قلب القاهرة ، مصر وهو واحد من أكثر الكازينوهات الشهيرة، ويمكن للسياح زيارته بالقرب من فندق رمسيس هيلتون القاهرة، في الواقع هذا الكازينو هو الذي كان يُطلق عليه سابقًا كازينو رمسيس هيلتون. كما يقدم أيضاً مطعماً للبوفيه العالمي وهناك العديد من البارات وملهى ليلي وكازينو يعمل طوال الـ24 ساعة.تقع محطة مترو الدقي على بعد 750 متراً فقط حيث يمكن الوصول منها إلى ميدان التحرير على بعد محطتين.ويبعد المتحف المصري نحو 5 دقائق بالسيارة عن الفندق بينما تقع أهرامات الجيزة على بعد 30 دقيقة بالسيارة.

الفنادق التى شاهدتها

وافتتحت شركة مصر للفنادق، في أكتوبر 2016، كازينو ألعاب كرودفورد، بالتعاون مع شركة “جينتينج” بالمملكة المتحدة، التي ضخت ما يقرب من 3.2 مليون دولار في تجهيز النادي بأحدث المعدات والتجهيزات لمنافسة أكبر الأندية الخاصة حول العالم، ويضيف مركزا ترفيهيا جديدا للفندق، بحسب بيان سابق للشركة. اسوان ربما تكون من اقل المناطق السياحية فى الموقع ولكنها تمتلك العديد من الفنادق الكبيرة بالاضافة إلى بحيرة ناصر فى الجنوب . في الجروبات الخاصة بالبحث عن وظائف للعمل في الكازينوهات والملاهي االليلة وجدنا هذا الإعلان، للبحث عن ديلرات إناث للعمل في أحد الكازينوهات الشهيرة في القاهرة..

وفى ذلك الوقت شنت مجلة «روزاليوسف» حملة شديدة على الفتوات، وما زاد الأمر سوءًا مقتل الراقصة سكينة، الشهيرة بعيوشة، بعد مصرع امتثال بأربعة أيام فقط.  من دون نبّوت، أو جبروت؛ استطاعت الراقصة امتثال فوزى أن تهزَّ عرش «الفتونة» فى مصر، بعد أن وقفت وحدها أمام سطوة أعتى فتوات عصرها، وإن دفعت حياتها ثمنًا لذلك. وأوضح أنه يعيش حاليا في شبرا، ولديه شقه في المهندسين كما له فيلا في حي الأشجار، «محدش قاعد في الفيلا دي، والمفتاح مش معايا أصلا ده مع أم العيال»، ليرد على «شيخ الحارة» بعد اتهامه له بأنها فيلا لنزواته الخاصة «عيب يا جدع أنت، عيب متستهبلش، لو بتهرج قول أنك بتهرج». هذا كازينو لاند هو المكان الذي يمكنك فيه الاستمتاع بالكامل بالتألق والتألق في مدينة نصر مصر. يقع في قلب المنتجع ، ويمكن للاعبين والضيوف الاستمتاع باللعب في مجموعة الكازينو المختارة من 97 آلة ألعاب وثلاثة طاولات بوكر وطاولات ألعاب مباشرة. يقع كازينو سميراميس في قلب العاصمة المصرية ويتمتع بإطلالة رائعة على نهر النيل، وبصرف النظر عن استمتاع الزوار بالألعاب والمراهنات، يمكنهم أيضا الاستمتاع بالانطلاق منه إلى منطقة الأهرامات الأثرية.

في الموضوع ده هنعرفكم على حكاية أول أتوبيس نقل عام في القاهرة من خلال 7 معلومات. يتيح فندق الاختيار من بين 4 مطاعم لمأكولات تتراوح بين المأكولات الكلاسيكية المصرية والإيطالية إلى المأكولات الصينية المتخصصة. يقدم مركز اللياقة بالفندق مجموعة من العلاجات تشمل التدليك وعلاجات التجميل وحمامات العلاج المائي.وهناك أيضا حمام تقليدي وساونا ومركز للياقة البدنية. يقدم موقع TripAdvisor نصائح من ملايين المسافرين إلى جانب مجموعة كبيرة من خيارات السفر وميزات التخطيط مع روابط مباشرة لأدوات الحجز التى تبحث فى مئات المواقع الإلكترونية للعثور على أفضل أسعار الفنادق. لهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات ، هيئة رسمية تابعة لوزارة التجارة والصناعة ، منوط بها أعمال تنظيم واستضافة المؤتمرات والمعارض داخل وخارج جمهورية مصر العربية ، بما يساعد أعمال الترويج والتسويق للمنتجات المحلية والقومية داخلياً وخارجياً .

  • في الموضوع ده هنعرفكم على حكاية أول أتوبيس نقل عام في القاهرة من خلال 7 معلومات.
  • عبارة ترويجية تستخدم داخل نوادى وصالات القمار فى مصر، لجذب الزائرين العرب والأجانب، وتمنع صالات القمار دخول المصريين، ويبدأ عمل كازينوهات بفتح “الترابيزات” الخاصة بألعاب القمار، ويوضع عليها ما يسمى بـ”الفيش” تتراوح أسعاره من 5 دولارات إلى 500 دولار، ويبدأ اللعب من المقامرين على (فيش) إما بـ10 آلاف دولار، أو 20 ألف دولار، على حسب إمكانيات المكان ونوعية زبائنه.
  • وتضمنت قرارات الجمعية العمومية إنه في حالة عدم موافقة شركة جينتنج كازينوس ليميتد على التسوية، سيتم استكمال إجراءات التحكيم لدى مركز القاهرة الإقليمي.
  • والمؤكّد فى سيرة امتثال فوزى أنها احترفت الرقص فى كازينوهات شارع «عماد الدين»، وذاع صيتها بين رُوّاده.

وأضاف ” الزيات” أن الحكومة تدخل كشريك أساسى فى هذا النشاط وتحصل على 50% من إيرادات اللعب على أن تتم قسمة هذه النسبة فيذهب نصفها إلى وزارة المالية والنصف الآخر لوزارة السياحة، مشيرا إلى أنه فى عام 2013 صدر قرار من وزارة المالية بفرض ضريبة 20 % على إيرادات صندوق السياحة. ورُغم أن قسم الأزبكية حرّر محضرًا عن حادث الضرب؛ فإنه تم إخلاء سبيل أفراد عصابة «الشامى». وفى ليلة 22مايو 1936؛ اتصل أعضاء العصابة بالراقصة وهددوها بالقتل إن لم تستجب لمطالبهم بدفع الإتاوة. وبدأت «امتثال» امتهان الرقص بمقهى «الغزّاوى» فى الإسكندريّة، خلال حقبة العشرينيات، ومَثّل ذلك المقهى نقطة انطلاقها نحو الشهرة والاحتراف، فذاع صيتها فى الإسكندرية، حتى وصل صداه إلى بديعة مصابنى. 4 – طبعًا المسارح دي كانت محتاجة جمهور، وبسبب صعوبة التنقل وقتها، اتشاركت عائلتين يهود هما “قطاوي وسوارس” في إنشاء شركة الأتومبيل والأمنيبوس بالقاهرة لخدمة المنطقة و التياترات المصرية. وأحيلت القضية إلى المحاكمة، وقضت المحكمة بمعاقبة الشامى، ومتهمين آخرين، بالسجن 20 عامًا مع الأشغال الشاقة المؤقتة.

وزير التجارة يبحث مع رئيس غرفة تجارة وصناعة مدينة بورصا التركية إنشاء

ويمكن القول إن مسيرة امتثال فى كازينوهات القاهرة لم تتعدَ 5 سنوات، منذ أن استقدمتها الراقصة بديعة مصابنى من الإسكندرية إلى القاهرة للعمل فى صالتها بـ «عماد الدين» عام 1931، إلى مقتلها. وبحسب قرارات الجمعية العمومية للشركة المرسلة للبورصة اليوم الأحد فإن التسوية تضمنت تحمل ضريبة القيمة المضافة مناصفة عن حصة شركة مصر للفنادق في إيرادات كازيون فندق النيل ريتز كارلتون، بجانب التعويضات والغرامات وفوائد التأخير. three – تم مد خطوط الكهرباء في حي الظاهر، وفي الوقت ده شهدت الظاهر والمناطق المحيطة بها لأول مرة أكبر تجمع لدور العرض المسرحي والكازينوهات. أثار الحادث عاصفة من ردود الأفعال الغاضبة داخل المجتمع المصرى، والوسط الفنى، وتسبب فى هزّة كبيرة داخل شارع عماد الدين. والمؤكّد فى سيرة امتثال فوزى أنها احترفت الرقص فى كازينوهات شارع «عماد الدين»، وذاع صيتها بين رُوّاده.

تحتوي الغرف الفسيحة والمكيفة على تليفزيون الكابل وميني بار وتشمل الحمامات الداخلية مستلزمات الحمام ومجفف للشعر.

المقارنة بين الفنادق

وبعد ساعتين من عودتها من قسم الشرطة، وأثناء مرورها بصالتها للإشراف على العمل؛ اعتدى أحد أفراد العصابة عليها بضربها بزجاجة خمر مكسورة فى رقبتها، فسقطت مضرجة فى دمائها. هاجم الفنان سعد الصغير، اللاعب إبراهيم سعيد، بعدما وجهت إليه مقدمه برنامج «شيخ الحارة» سؤالا حول رأيه في تصريحه السابق عندما وصفه بكونه «رقصه حريمي»، ليرد «مين إبراهيم سعيد ده». جريدة المال هي جريدة إقتصادية مصرية يومية يتبعها بوابة إخبارية على الإنترنت تقدم خدمات إخبارية في البورصة، الشركات، الاقتصاد، الأسواق، البنوك، التأمين، النقل، الإستثمار، الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة لتغطية للأخبار السياسية و الأخبار المنوعة. ولفتت إلى أن أعضاء الغرفة يتمتعون بالخدمات والتسهيلات التى تقدمها الدولة، خاصة فى أوقات الأزمات. لمساعدتنا على الإستمرار في إنتاج محتوى مهني صحفي حيادي غير موجه أو ممول نرجو إلغاء تفعيل مانع الإعلانات “AD Block”.

وأوضحت الغرفة أنها الممثل الرئيسى لأعضائها أمام الجهات الرسمية لحل مشكلاتهم والوقوف إلى جانبهم لتذليل العقبات التى تواجههم وإبداء الرأي من خلال مستشاريها القانونيين والماليين. وتضمنت قرارات الجمعية العمومية إنه في حالة عدم موافقة شركة جينتنج كازينوس ليميتد على التسوية، سيتم استكمال إجراءات التحكيم لدى مركز القاهرة الإقليمي. محافظة القاهرة بتعتبر أول محافظة مصرية تستخدم وسائل النقل العام في طرقها، وبدأت الفكرة دي قبل أكثر من a hundred and twenty سنة.

مسرح الصالات والكازينوهات كان له عشاقه وجمهوره وكان الإقبال عليه كبيرا جدا، وكان يقدم كل أنواع وأشكال المسرح (كوميديا تلاقي، وغناء موجود، وأيضا النكت والمونولوجات والاسكتشات والاستعراضات العربية والأجنبية كان لها نصيب كبير في هذا النوع من المسرح)، ولذلك كان مسرحا جاذبا للكثير من الجمهور خاصة أن هذه المسرحيات كانت اجتماعية كوميدية خفيفة ويري د. وفي بعض الأحيان نجد أغلب الموضوعات المقدَّمة في هذه الأماكن هي موضوعات مأخوذة بتصريف من المسرحات الطويلة التي كانت تُمثَّل من قِبَل الفِرَق الكبرى، ومن ذلك موضوعات صالة ببا عز الدين التي كانت مأخوذة من مسرحيات نجيب الريحاني. يشار إلى أنه تم إنشاء الغرف السياحية ومن ضمنها غرفة المنشآت الفندقية بناء على قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 85 لسنة 1968، وللغرف السياحية أن تنشئ شعبًا لأوجه النشاط السياحى التى تضمها فى حالة تعددها كما لها أن تنشئ فروعًا بالمناطق السياحية الهامة بموافقة وزير السياحة. صالة السيدة بديعة مصابني أكبر وأرقى صالة للغناء في القاهرة، تفتح أبوابها للجمهور الراقي من عشاق الطرب والرقص الفني البديع، حيث تغني وترقص الفاتنة الرشيقة بديعة مصابني، وتغني الآنسة ماري، وترقص السيدتان شفيقة وليلى، وكل ثلاثاء حفلة خصوصية للسيدات في الساعة 6 مساء”.. هذا كان إعلانا لصالة بديعة مصابني استوقفني كثيرا للبحث عن ما كان يسمي بمسرح الصالات والكازينوهات.

وأضاف، لـ«المال»، أن إجمالى عدد كازينوهات ألعاب المائدة (القمار) يصل إلى 16 كازينو مرخصًا ومفتوحًا للزوار فى القاهرة، شرم الشيخ وطابا، فيما يوجد كازينو واحد بالغردقة مرخص، ولكنه مغلق خلال الفترة الحالية. في الواقع ، بعض ما يقدمه هو ملعب الجولف المكون من 18 حفرة ، والمنتجع الصحي ، والمطاعم ، والبارات. في آسيا تنتشر ألعاب الكازينو وتجذب كثير من الناس بسبب أن بعض البلدان تتعامل مع المقامرة على أنها غير قانونية، والبعض الأخر يحظرها استنادا لتحريم القمار في الشريعة الإسلامية، ورغم ذلك كله لا يزال هناك الكثير من الكازينوهات الأرضية في القارة وخاصة منطقة الشرق الأوسط نستعرضها في السطور القادمة. يقع فندق بيراميزا القاهرة في حي الدقي بوسط القاهرة ويقدم غرفاً تطل على نهر النيل أو المدينة.ويضم سبا كامل الخدمات و 2 حمام السباحة في الهواء الطلق. وتحوّلتْ قصة امتثال وفؤاد الشامى إلى فيلم سينمائى، أنتجه رمسيس نجيب عام 1972، تحت اسم «امتثال»، عن قصة وسيناريو وحوار ممدوح الليثى، وإخراج حسن الإمام. كما كان على علاقة وطيدة بأصحاب المسارح والملاهى الليلية، مثل بديعة مصابنى؛ خصوصًا أن تلك الكازينوهات كان يتردد عليها بعض الساسة، وكبار الشخصيات، والأثرياء.

رئيس التحرير:

وشهد فى هذه القضية الكثير من الفنانين، مثل رتيبة وأنصاف رشدى، وغيرهما، وأكّد الشهود على اعتياد عصابة الشامى فرض الإتاوات عليهم. وشنت الصحف المصرية وقتها حملات موسّعة على عالم الفتوات، وسخّرت صفحاتها للتنديد بالنفوذ والسطوة التى وصل لها تلك العصابات، وأجمعت على المطالبة بوضع حد لنهاية «عصر الفتوات»، والمطالبة بفرض سيادة الدولة على كل شئء. واشتهرت «امتثال» بأنوثتها الطاغية، وملامحها الفاتنة وقيل إنها نشأت بقرية مير التابعة لمركز ديروط، قبل أن تنتقل مع عائلتها إلى الإسكندريّة، وتلتحق بمدرسة «أفيروف» بحى العطّارين، ودرست فيها اللغة اليونانية لدرجة إتقانها.

ولفت إلى أن الشعبة تقع تحت إشراف غرفة المنشآت الفندقية وفى حدود اختصاصاتها وتخضع لقواعد محددة، منوهًا بأن الغرض من إنشاء الشعبة هو أن تكون الممثل الشرعي لهذا القطاع. قررت الجمعية العمومية غير العادية لشركة مصر للفنادق، الموافقة على التسوية الودية مع شركة جينتنج كازينوس ليميتد بشأن تحمل ضريبة القيمة المضافة في إيرادات كازينو الألعاب بفندق النيل ريتز كارلتون. ومن جانب آخر، قال مصدر مسئول بوزارة السياحة، رفض ذكر اسمه، إن كازينوهات القمار فى مصر كانت تدر دخل لصالح الصندوق السياحة، بلغ 7 ملايين دولار شهريا فى وقت ذروة السياحة عام 2010، كاشفا عن وصول إيرادات الصندوق لنحو a hundred and twenty مليون دولار عام 2009، لافتا إلى أن عوائد الكازينوهات انخفضت لنحو 5 ملايين دولار شهريا، بعد انحسار حركة السياحة الوافدة لمصر خلال السنوات الماضية. 2 – البداية بترجع لسنة 1897، لما أسس بعض الرأسماليين في العاصمة المصرية شركة “التياترات المصرية” اللي كانت متخصصة في عمل مسارح وكازينوهات في القاهرة، ووقتها أدرك رجال الأعمال اللي عملوا الشركة دي إن المنشآت اللي ليها طابع فني بتحتاج لبنية تحتية بتخدم المنشآت الفنية دي، فأسسوا شركة “النور والقوة الكهربائية” سنة 1906 في حي الظاهر. شن الكثير من المنتمين للمسرح الجاد والذين يتمسكون بالعادات والتقاليد هجوما كبيرا على مسرح الصالات لكنهم فشلوا في إيقافه، والسبب أن هذا النوع من المسرح كان يسانده جنود الاحتلال، وبعض الجاليات الأجنبية، وأيضا سانده الأعيان والأثرياء والشخصيات السياسية والثقافية التي كانت من روَّاد هذه الأماكن، فانتشر وأصبح هناك الكثير من الصالات والكازينوهات. Casino du Liban هو أكبر كازينو لاند في الشرق الأوسط، يقع هذا الكازينو في لبنان ويشتهر بموقعه ومساحته التي تبلغ أكثر من متر مربع، يضم four hundred ماكينة مراهنات و60 طاولة ألعاب، وصالة عرض وملهى ليلي ومسرح يقدم عروض فنية.

وبحسب موقع تريب أدفايزر” TripAdvisor “، حصل عدد 6 كازينوهات للقمار فى مصر على أفضل تصنيف من إجمالى 20 كازينو للقمار فى مصر، ويعد موقع ” تريب أدفايزر” من أكبر موقع للسفر فى العالم، يصل عدد الزائرين حوالى 340 مليون زائر شهريا، وأكثر من 320 مليون رأى وتعليق عن أكثر من 4.9 ملايين مكان إقامة ومطعم ومعالم سياحية جاذبة. وأضاف «الصغير»، خلال استضافته ببرنامج «شيخ الحارة»، الذي تقدمه الإعلامية إيناس الدغيدي، والمذاع على فضائية «القاهرة والناس»، أنه غير موافق تماما على تقييم اللاعب السابق له في إي من أعماله، «أنا بشوفه كل يوم وبشتغل في كازينوهات هو بيبقي فيها، ومش ده اللي يشبهني، مين ده». ودخلت مصر الفنادق في خلاف مع شركة جينتينج، بعدما فرضت مصلحة الضرائب ضريبة قيمة مضافة على إيرادات الكازينو بنسبة 14%.

ومن جانبه أكد ناجى عريان، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية سابقا، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن إيرادات كازينوهات القمار فى مصر، تعد مورد من موارد الدولة فى العملة الأجنبية، مشيرا إلى أن حصيلتها تصرف على الأنشطة السياحية وتطوير المدن السياحية. كانت غرفة المنشآت الفندقية قد وجّهت منشورًا إلى شركات إدارة ألعاب المائدة (الكازينو) تطالبهم بسرعة الانضمام لعضوية الشعبة، وبهذا تضم الغرفة فى عضويتها الفنادق الثابتة، والعائمة، وشركات الإدارة والشركات المالكة للفنادق، بالإضافة إلى الكازينوهات العاملة فى مصر، وفقًا للقرار الوزاري. وتحصد فنادق القاهرة الكبرى النصيب الأكبر من نوادى وصالات القمار فى مصر، حيث ستجد فى كازينوهات القاهرة 257 آلة قمار و135 طولة قمار – وفقا للبيانات المعلنة من الفنادق، بحسب التقرير الإحصائى الصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تم استيراد مناضد خاصة لألعاب أندية القمار (كازينو)، ولعبة “البولينج” وتجهيزاتها بـ39.5 مليون جنيه. قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إنه تقدَّم حتى الآن نحو 11 كازينو للانضمام لعضوية شعبة ألعاب المائدة (الجارى تأسيسها) بعد صدور قرار وزارى رقم 95 لسنة 2021، يقضى بإنشاء شعبة نوعية بالغرفة تحت مسمى شعبة ألعاب المائدة «الكازينو». عبارة ترويجية تستخدم داخل نوادى وصالات القمار فى مصر، لجذب الزائرين العرب والأجانب، وتمنع صالات القمار دخول المصريين، ويبدأ عمل كازينوهات بفتح “الترابيزات” الخاصة بألعاب القمار، ويوضع عليها ما يسمى بـ”الفيش” تتراوح أسعاره من 5 دولارات إلى 500 دولار، ويبدأ اللعب من المقامرين على (فيش) إما بـ10 آلاف دولار، أو 20 ألف دولار، على حسب إمكانيات المكان ونوعية زبائنه.